• Home
  • Youth ACT
  • الجزء الثاني من الدورة التكوينية لبرنامج “مواطنون فاعلون” مع شباب ولاية تونس

الجزء الثاني من الدورة التكوينية لبرنامج “مواطنون فاعلون” مع شباب ولاية تونس

Tounes

الجزء الثاني من الدورة التكوينية لبرنامج “مواطنون فاعلون” مع شباب ولاية تونس

تواصلت فعاليات الجزء الثاني من الدورات التكوينية لبرنامج “مواطنون فاعلون” الذي تنظمه مؤسسة الياسمين بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني على امتداد يومي السبت 18 والأحد 19 فيفري بنزل المدينة بيليزار بالحمامات.

وشارك في الدورة التدريبية 35 شابا وشابة من جهة تونس تحت إشراف المدرب جلال العبيدي وذلك للعمل على مواصلة التخطيط للمشاريع الاجتماعية التي انطلقوا في العمل عليها منذ أكثر من شهر بعد أن استفادوا من دورة تدريبية أولى على امتداد ثلاثة أيام.

وافتتح المدرب جلال العبيدي اليوم التدريبي الأول على الساعة العاشرة صباحا بكلمة ترحيب شفعت بتمرين ترفيهي قصد التعرّف على المجموعة وكسر الجليد للانطلاق في العمل على كتابة المشاريع.

وانقسم إثر ذلك المشاركون إلى 6 مجموعات حسب المناطق والأحياء حيث تعمل كل مجموعة على التخطيط لمشروع اجتماعي لفائدة منطقتها. وعمل المدرّب خلال يومين متواصلين على مرافقة المشاركين أثناء العمل على مشاريعهم ومدّهم بالنصائح والتوجيهات لصياغة مشروع متكامل ومتناسق وكتابته بشكل يكفل له سبل النجاح والديمومة.

وقال المدرّب جلال العبيدي أثناء حوارنا معه إنه متفائل بالعمل الذي قام به شباب ولاية تونس أثناء التخطيط لمشاريعهم وأن لهم القدرة والكفاءة اللازمة وخصوصا الإرادة الكافية لتنفيذ هذه المشاريع على النحو الأفضل والمثالي إذا ما التزموا بما تعلّموه خلال مختلف ورشات العمل خصوصا أنه كانت لهم لقاءات مع مسؤولين محليين وأنهم قاموا باستبيانات بيّنت أنهم مدعومين من طرف الأهالي.

وتواصلت أشغال الورشات التدريبية خلال اليوم الثاني من الدورة لا سيما ورشات كتابة المشروع، حيث قامت كل مجموعة من المجموعات الستّ (6) بتقديم مشاريعها المجتمعية مرات عديدة بعد إضفاء تحسينات عليها وعلى طريقة صياغتها بإشراف المدرب وتوجيهاته وبمرافقة مدربيهم السابقين، مروان العبيدي ووئام بوس، اللذين كانا إلى جانب المشاركين طيلة اليومين.

LEAVE YOUR COMMENTS