• Home
  • Youth ACT
  • انطلاق أشغال الجزء الثاني من الدورات التكوينية لبرنامج مواطنون فاعلون

انطلاق أشغال الجزء الثاني من الدورات التكوينية لبرنامج مواطنون فاعلون

cover-Phase 2 - 918-389

انطلاق أشغال الجزء الثاني من الدورات التكوينية لبرنامج مواطنون فاعلون

بعد الدورات التكوينية الأولى التي انتظمت لفائدة 300 شاب من ولايات تونس الكبرى ومدنين وبنزرت في إطار برنامج “مواطنون فاعلون”، تنطلق الدورات التكوينية الثانية لفائدة هؤلاء الشباب ابتداء من نهاية هذا الأسبوع وذلك يومي السبت والأحد 11 و12 فيفري 2017 بنزل فينشي بالحمامات. وستكون البداية مع شباب ولايتي بن عروس ومنوبة.

وسيتم خلال هذه الدورات التكوينية تدريب الشباب على تطوير مشاريعهم الاجتماعية الخاصة التي سينفذونها لفائدة مناطقهم سعيا منهم لمعالجة المشاكل المحلية التي تعرفها مدنهم وأحياؤهم.

برنامج التكوين

وسيتم افتتاح الدورات التكوينية بتقديم لمؤسسة الياسمين والمجلس الثقافي البريطاني وبرنامج المواطنة الفاعلة وتذكير موجز لأهم مراحل الدورات التكوينية السابقة، ليتم في ما بعد تنظيم ورشة للعمل على الخرائط الذهنية التي تم رسمها خلال الجزء الأول من الدورات التكوينية ثم تقديم البيانات المجمّعة وتحليلها.

وسيعمل المشاركون إثر ذلك تحت إشراف مدربيهم على تحديد أفكار العمل الاجتماعي وطرح أفكار واقعية وموضوعية وذات تأثير، إضافة إلى التدرّب على مهارات تخطيط وإدارة المشروع الاجتماعي.

وفي إطار دورة المشروع المجتمعي، سيتم العمل على التصميم ووضع الأهداف ووضع الأجندات وتحديد التدخلات وتحديد المخاطر ومتابعة المشروع وتقييمه، إلى أن يتمكن المشاركون في آخر اليوم الثاني من وضع خطة عمل اجتماعي مكتوبة تشفع بتقديم للمشروع.

1 COMMENTS

LEAVE YOUR COMMENTS